رسميا فيسبوك تطلق تطبيقها Messenger Kids على غوغل بلاي

 

عندما يتعلق الأمر بمنتجات وخدمات فيسبوك الموجّهة للأطفال تحت سن 13 عام فإن الشركة تُفكّر بعناية كبيرة، ومع ذلك فليس من الصعب أن يكذب الطفل حول عمره للوصول إلى جميع الأشياء على شبكة الانترنت، وهذا ما جعل من الشركة تُفكّر بتطوير تطبيق يَسهُل مراقبته من قبل الآباء وتحديدًا في مجال التواصل والتراسل، وكان نتاج التفكير تطبيق Messenger Kids.

وفعليًا أطلقت الشركة لتطبيقها هذا أواخر العام الماضي، وكان الإطلاق الأولي له على نظام iOS فقط، والآن تُعلن الشركة وبعد نحو شهرين من إطلاقه عن إتاحته للنظام الآخر أندرويد. فيما يخص التطبيق، فالطفل هنا لا يحتاج لامتلاك حساب في شبكة فيسبوك، كما لا يحتاج كذلك لرقم هاتف لتفعيله، فكل شيء يتم عن طريق حساب الآباء، وهذا شرط أساسي للتحكّم بكل شيء.

وهنا يقوم الآباء أولًا بتحميل التطبيق على جهاز الطفل ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام حسابهم الشخصي من أجل منح الصلاحيات اللازمة وإنشاء حساب للطفل في التطبيق وليس في فيسبوك، كما ولن يظهر الاسم في نتائج البحث أبدًا. وبعد الانتهاء يُصبح التطبيق جاهز للاستخدام، لكن القرار النهائي في كل شيء يكون بيد الآباء.

من ناحيته أيضًا لا يتضمن تطبيق ماسنجر للأطفال أي إعلانات أو مشتريات، ويُقدّم لهم مجموعة واسعة من الإطارات والرموز التعبيرية والمتجددة على أساس منتظم، وفي حالة نية إضافة صديق فإن الطفل لا يُمكنه القيام بهذه العملية بشكل يدوي، بل يحتاج أهله لإرسال طلب صداقة لأهل الطفل الثاني أولًا، لتظهر قائمة بأطفالهم، بعدها يُمكن اختيار الطفل وإضافته لقائمة الأصدقاء، وبهذا الشكل يُمكن التحكّم بشكل كامل بالحساب. أما الكبار كالأقارب، فإضافتهم تتم كذلك عن طريق أهل الطفل.

ويدعم تطبيق Messenger Kids المحادثات المرئية وكذلك النصية، ويمكن للطفل التبليغ عن الحسابات الموجودة لديه أو حذفها، على ان يصل تنبيه فوري للآباء بخصوص هذا الشأن، أخيرًا سيكون بمقدور الطفل مشاركة الصور، وهناك بعض الأدوات التعليمية البسيطة التي تم وضعها في التطبيق أبرزها أداة التعليم بالواقع المعزز وبالاستعانة بكاميرا الهاتف.

تحميل تطبيق Messenger Kids اضغط هنا.

عن alhotcenter

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*